|

الوقاية من مرض السكري – 7 نصائح يجب عليك إتباعها

تعد الوقاية من مرض السكري هامة جدا، حيث أصبح مرض السكري أكثر انتشارًا من أي وقت مضى ، وأكثر من 95٪ من الحالات التي تم تشخيصها هي من النوع الثاني.

الوقاية من مرض السكري

طرق الوقاية من مرض السكري النوع الثاني

قبل الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، تمر بمرحلة تعرف بأسم مقدمات داء السكري أو مقاومة الجسم للأنسولين. هذا هو الوقت الذي تبدأ فيه ظهور بعض الأعراض، والتي إذا تم تجاهلها، يمكن أن تؤدي إلى الاصابة بمرض السكري.

7 نصائح للوقاية من داء السكري

اجعل هذه النصائح السبعة جزءًا من روتينك اليومي ويمكنك منع الاصابة بهذا المرض:

  1. زيادة الوزن: إذا كنت تعاني من زيادة في الوزن، فأنت معرض لخطر الإصابة بمرض السكري. تناول طعام صحي وقلل من كمية الطعام في طبقك حتى تأكل أقل تدريجيًا وتبدأ في إنقاص الوزن. اشرب كوبًا من الماء العادي أو مشروبًا خاليًا من السكر قبل وجبتك للتخلص من الشعور بالجوع.
  2. الدهون: أستبدل الدهون المصنعة بالدهون الطبيعية مثل (الزبدة – زيت الزيتون – زيت السمسم). كذلك قلل من كمية الدهون التي تتناولها.
  3. 3) السكر والكاربوهيدرات: تحقق من مؤشر نسبة السكر في الدم للطعام الذي تتناوله. التقليل من السكر والكاربوهيدرات والامتناع عن الوجبات الجاهزة (الفاست فود). والتي بدورها يمكن أن تمنع الإصابة بمرض السكري النوع الثاني.
  4. الصيام: يعد الصيام من افضل الطرق للوقاية من مرض السكري والتخلص من احساس الجوع.
  5. السناكس: حاول التوقف عن الأكل بين الوجبات. إذا كنت تشعر بالجوع ويجب أن تأكل، تناول وجبة خفيفة صحية بدلاً من الشوكولاتة، قطعة حلوى أو اى من المنتجات المصنعة.
  6. الإفراط فى الطعام: ينبغي أن تأكل فقط عندما تشعر بالجوع، وأن تنظم وجباتك. أبدأ في تناول وجبتين يوميا ولا تزيد عنهم.
  7. التمارين الرياضية: التمارين مفيد للحفاظ على الصحة واللياقة البدنية. لكن إن لم تكن معتادًا على ممارسة الرياضة ، فابدأ بالتدريج. سيساعدك المشي اللطيف لمدة 30 دقيقة كل يوم على ممارسة نمط تمارين رياضية منتظم.

في الختام، كل هذه النصائح يجب العمل بها ليس فقط للوقاية من مرض السكري، أيضًا للحفاظ علي صحتك بشكل عام وتساعد على الوقاية من عدة أمراض. إذا اتبعت هذه النصائح الان، قد تمنع حدوث ضرر لا يمكن إصلاحه مستقبلا فلا تهملها.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *