|

اسباب وطرق علاج الام الركبة والمفاصل والتخلص من الالام نهائيا

علاج الام الركبة

اسباب وطرق علاج الام الركبة والمفاصل ، يبدو علاج الام الركبة والمفاصل صعب فى الوهلة الاولي بسبب الوصفات الكثيرة المنتشرة على صفحات المواقع وبعض هذه الوصفات يزيد من آلام و التهاب المفصل والركبة مما يزيد من صعوبة العلاج وفي هذا الموضوع سنتكلم عن علاج التهاب المفاصل والركبة و طريقة علاج الألم بدون اثار جانبية

اسباب الام الركبة ، علاج الام الركبة
علاج الام الركبة والمفاصل

الام المفاصل و خشونة الركبة مشكلة عالمية معروفة ومنتشرة ولها العديد من الاسباب. يبدأ الإصابة بألم بسيط. ويزيد الألم مع مرور الوقت وتصبح الآلام شديدة بعد وقت بسيط وتصبح المهام الاساسية البسيطة صعبة التحقيق بسبب هذا الالم , ويجب منع حدوث هذه المشكلة والحفاظ علي صحة الركبة والمفاصل عن طريق تتبع هذه النصائح في تخفيف الالام وعلاج الام الركبة والمفاصل.

ممارسة الرياضة لتخفيف آلام المفاصل والركبة ، بالطبع يمكن أن تسبب الرياضة زيادة الألم. لكن اذا مارستها بشكل خاطئ. وايضا إذا لم تمارس الرياضة فسيزداد الألم لأن مفاصلك تتعب ولا يجب ان تهملها . ولذا يجب عليك ان تستخدم تمارين المرونة وتمارين التمدد لعلاج التهاب المفاصل. فيجب أن تتحرك أكثر.

إذا وجدت أن التهاب المفاصل يزداد سوءا وهناك ورم ولا يمكن أن تفهم ما السبب . توجه فورا الى استشاري العظام واشرح له العلاج الذي تستخدمه ، واحدة من الأثار الجانبية للعديد من الأدوية الشائعة لعلاج الام الركبة انه غير مناسب لحالتك ويزيد الوضع سوءا . إذا كانت هذه مشكلتك ، يجب ان تذهب للطبيب فورا لتغيير العلاج بالعلاج المناسب لك.

اولا سوف نشرح طريقة عمل شوربة العظم التي تعمل علي علاج التهاب المفاصل والام الركبة. فهى ليست مجرد مسكن للألام هي علاج داخلى ، ويجب ان تعالج المشكلة من الداخل اولا وهي غنية بالكولاجين الطبيعي الذى يستخدمه الجسم فى تكوين العظام والمفاصل والجلد والشعر فهو مهم جدا للجسد بشكل عام وهذه هي طريقة عملها وهي بسيطة جدا وغير مكلفة:

معجزة علاج الام الركبة والمفاصل (شوربة العظم)

  1. نحضر اى نوع العظام علي سبيل المثال (عظم البقر ،الجاموس او الغنم) ونقوم بغسله جيدا.
  2. نضع العظم في قدر كبير مملوء بالماء ونضع عليه ملعقة كبيرة من الخل ويفضل خل التفاح او خل العنب ان وجد ونتركه لمدة نصف ساعة.
  3. نضع القدر علي النار حتي يغلى.
  4. نجعل النار هادئة الى اقصي درجة ممكنة ونترك القدر على النار الهادئة لمدة 12 ساعة على الاقل. وكلما زادت المدة كان افضل ويجب ان نزود الماء كلما يقل.
  5. بعد ذلك نرفع القدر ونتركه ليبرد.
  6. يمكنك وضعها فى الثلاجة والشرب منها كوب يوميا ، وهذه الشوربة مهمة جدا فى علاج التهاب المفاصل فلا تهملها أبدا.

ماهي اسباب الام الركبة والمفاصل

يوجد العديد من اسباب الام الركبة ، يمكن أن يسبب التدخين زيادة آلام المفاصل والركبة ويساهم في ان تفقد المرونة. قد يكون من الصعب الإقلاع عن التدخين. لكنه ليس صعبا مثل العيش مع الألم الشديد للمفاصل والركبة الذي ستشعر به إذا لم تقلع عنه.

يجب التوقف عن المشروبات الغازية ، لان مادة الصودا تسبب هشاشة العظام. فهذه المشروبات تؤثر على الهيكل العظمي كامل. (العمود الفقري , الكتف ، الفخذ ، الورك , الساق , الركبة , المفاصل والظهر ) لذا يجب الامتناع عن تناولها تماما فهى تزيد الألم وتجعل علاج الام الركبة والمفاصل اصعب

تناول وجبات صحية ومفيدة يساعد علي علاج الام الركبة والمفاصل ويسرع من عملية الشفاء. من اهم الاسباب الشائعة لآلام المفاصل. زيادة الوزن وسوء التغذية بالأخص مع كبار السن، لذا يجب تقليل الوزن وتحسين النظام الغذائي المتبع وعندها لن يتم تقليل ألم المفصل فقط بل يساعد ايضا على علاجه ولا تنسى ان الوزن الزيادة يكون حمل كبير علي الساق, وفقدان الوزن يساعد ايضا فى التخفيف من ألم الظهر و الغضروف ، وايضا سوف تعطيك الوجبات الخفيفة الصحية أفضل العناصر الغذائية للحفاظ على صحة الجسم وقوته ، وهو ضروري لأي شخص يعاني من التهاب المفاصل.

العلاج بالجراحة

لا يتردد البعض في اجراء جراحة لعلاج الم المفاصل والركبة . كثير من الناس الذين يعانون من الام المفاصل والركبة يلجأ الى عملية جراحية لتصحيح المشكلة نتيجة عدم توقف الآلام. دع الطبيب يرشدك الى أفضل طريقة لعلاج المفاصل والركبة . إذا كانت الجراحة خيارا فعالا ، حاول ألا ترفضه.

علاج الام الركبة والمفاصل

علاج آلام الركبة والمفاصل عن طريق استهلاك الدهون الصحية والبروتين وشوربة العظم . على الرغم من أنك قد لا تعرف هذه المعلومات. إلا انه يجب على مريض التهاب المفاصل استهلاك البروتين والدهون الطبيعية أكثر. إذا كنت لا ترغب في تناول اللحوم ، فابحث عن مصادر أخرى للبروتين النباتي وارشح لك البازلاء فهي غنية بالبروتين للمساعدة في تقليل الالتهاب. أما شوربة العظم فهي من الوصفات الأكثر فعالية فى علاج التهابات المفاصل والركبة وليس فى علاج الالام فقط وذلك بفضل غناها بالكولاجين الحيواني الطبيعي. واذا كنت نباتي فلا تبحث عن البديل وقد تم شرح فوائدها وكيفية عملها بالتفصيل في اول الموضوع.

تأكد من ارتداء أحذية مناسبة لا تربط أو تقرص أو تفرك قدميك لتجنب أعراض التهاب المفاصل. لإن الأحذية الغير لائقة يمكن أن تهيج المفاصل مما تسبب في مشكلة بقاء الام الركبة والمفاصل معك لبقية حياتك. وتتحول الى إلتهاب المفاصل المزمن. هل قمت بتركيب أحذية لتجنب هذه الآثار؟

الفيتامينات A و C و E وأحماض أوميغا الدهنية ، خطوة رائعة للمساعدة في علاج الام المفاصل والم الركبة. لكن عادة الخبراء لا ينصحون بتناول جميع الفيتامينات المعروفة للإنسان. بدلا من ذلك ، يجب ان تأخذها من مصادرها الطبيعية ( الخضروات والفاكهة ).

قد لا يكون علاج فعال لألم المفاصل او الركبة. ولكن هذه التغييرات اليومية البسيطة يمكن أن تؤدي إلى وقف الأسباب الشائعة للألم. كثير من الناس يطورون المشكلة بسبب المهمات اليومية. مثل الوقوف كثيرا ، أو الطريقة التي يسيرون بها. كما هو موضح في هذه المقالة تغيير هذه الأنشطة اليومية إلى شيء مختلف ، يمكن ان يكون افضل لآلام الركب والمفاصل.

والتهاب الركبتين والمفاصل هو مرض مؤلم يؤثر على المفاصل والعضلات. المرضى الذين يعانون من التهاب المفاصل يعانون من آلام شديدة , وينتج عن ذلك مفاصل محدودة الحركة. لا يوجد علاج معروف لالتهاب المفاصل. وبالتأكيد ستجد اشياء مثل علاج الام الركبة بالاعشاب منتشرة فى المواقع الأخرى. وبالطبع هناك علاج الام الركبة بالاعشاب ، ولكن أغلب الوصفات تعالج فقط ألم المفاصل مؤقتا. لسوء الحظ ، وهناك مسكنات الألم التقليدية التي يعتمد عليها مرضى التهاب المفاصل. ولكن تعاني المرضي من عدد لا يحصى من الآثار الجانبية. ويستخدم العلاج بالأعشاب يمكن أن تساعد المرضى للحصول على النتائج المرضية بدون الآثار الجانبية. هنا نظرة عامة عن بعض العلاجات الطبيعية لإلتهاب المفاصل.

علاج آلام الركبة في المنزل بطرق طبيعية

سنذكر لكم اهم طرق علاج آلام الركبة في المنزل ، وليس فقط التخلص من الالام ، وكل الطرق أمنة وسهلة.

  1. النظام الغذائي
    من الضروري للمريض المصاب بالتهاب المفاصل أن يتبع نظام غذائي صحي . إن تناول المزيد من الخضروات والفواكه وتقليل كمية الأطعمة المصنعة في النظام الغذائي. أمر مهم لأنه يساعد على إزالة السموم من الجسم من خلال ضمان استمراره في العمل بشكل صحيح. الابتعاد عن السكر و المنتجات المصنعة مثل الدقيق الأبيض والدهون المصنعة والمهدرجة ضروري أيضا لعلاج آلام المفاصل والركبة. بدلا من ذلك ينصح بتناول الحبوب الكاملة و اتباع نظام غذائي صحي يساعد المرضى على إنقاص وزنهم . لأن زيادة الوزن يضع ضغطا مفرطا على المفاصل ، مما يزيد من الألم. وايضا من طرق العلاج بالاعشاب تناول الزنجبيل والكركم واستخدام الزيت المستخرج من اى منهما وتدليك المنطقة المصابة يخفف ويعالج ألم المفصل.
  2. ممارسة الرياضة بانتظام
    ممارسة التمارين الرياضية بانتظام مهمة لتقوية المفاصل والعضلات ، واحدة من أفضل الطرق لممارسة الرياضة هي الركض أو المشي فقط. ولكن عليك أن تكون حذرا. لا ينبغي المبالغة في ممارسة الرياضة لأنها يمكن أن تؤدي إلى المزيد من المشاكل. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن تكون حريصا على عدم إصابة العضلات أو المفاصل أثناء التمرين ويجب عليك التوقف فورا اذا شعرت الم خلف الركبة .
  3. الملابس المناسبة والأحذية
    فى الشتاء حالة التهاب المفاصل تزداد سوءا بسبب البرد. يشعر المرضى بآلام اكثر حدة ، والشعور بالم خلف الركبة إذا كان من المستحيل الابتعاد تماما عن البرد . يجب على المرضى ارتداء الملابس والأحذية التي يمكن أن تبقيهم دافئين. والأحذية يجب أن تكون مريحة أيضا للمشي. ويجب تجنب الأحذية ذات الكعب العالي لتجنب زيادة وجع الركبة عند النساء ، خاصة عندما يضطر المريض إلى المشي لمسافة كبيرة. هذه الأحذية تسبب المزيد من الضغط والألم على الركبتين والقدمين. الأحذية المسطحة هي علاج اكثر ملاءمة لالتهاب المفاصل.
  4. نقع ملح إبسوم
    ملح إبسوم هو معدن طبيعي غني جدا بالمغنيسيوم. في الواقع ، الاسم الكيميائي لهذا الملح كبريتات المغنيسيوم المعدنية. لسنوات ، تم استخدامه بنجاح كمسكن طبيعي للألم ، ويمكن لمرضى الام المفاصل والركبة الذين يبحثون عن العلاجات الطبيعية استخدامه للمساعدة علي التخلص من الالم .
  5. التدليك بالزيوت الطبيعية
    يستخدم بعض الزيوت لعلاج ألم المفصل وعلاج الم الركبة من الخلف او الامام. عن طريق تدليك المكان المصاب بلطف واختيار أحد الزيوت التالية. ويمكنك الاختيار منهم او الجمع بين بعضهم والافضل تسخين الزيت قليلا فقط تدفئته ليس اكثر. زيت الزيتون , زيت جوز الهند , زيت الزنجبيل , زيت الكافور , زيت الكركم , زيت اللبان الدكر , زيت الريحان وزيت اللافندر

في الختام ، ذكرنا في موضوع اليوم اسباب الام الركبة وطرق علاج الام الركبة والمفاصل ، ومن الواضح أن مسكنات الام المفصال التقليدية لها العديد من الآثار الجانبية. لا يزال هناك أمل لمرضى التهاب المفصل والركبة. حيث يمكنهم تطبيق العلاج الطبيعي المذكور أعلاه لتخفيف وعلاج الام الركبة والمفاصل دون أي تكاليف إضافية كبيرة.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *