10 أطعمة لإنقاص الوزن قم بتضمين هذه الأطعمة في نظامك الغذائي لإنقاص وزنك

بسم الله الرحمن الرحيم

سوف نتحدث اليوم عن أطعمة إنقاص الوزن ، بالطبع يجب تضمين هذه الأطعمة في نظامك الغذائي ويجب عدم الإكثار منها. فالمفقصود بأطعمة إنقاص الوزن هو استبدال الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية والمضرة بهذه الأطعمة. لذلك يجب عليك اتباع دايت صحي وعدم المبالغة في تناول الطعام.

أطعمة إنقاص الوزن

فقدان الوزن هو نتيجة اتباع نظام غذائي سليم وممارسة الرياضة بانتظام. لا يمكن تحقيق إنقاص الوزن بين عشية وضحاها ، لكن الجهود المتواصلة يمكن أن تحقق لك النتائج المرجوة. كل ما نأكله له تأثير مختلف على أجسامنا ، سواء كان ذلك فيما يتعلق بعملية التمثيل الغذائي أو كمية السعرات الحرارية التي يضيفها. يحدث فقدان الوزن عندما تحرق أكثر مما تأكل. يمكنك حرق الدهون عن طريق تضمين مزيج صحي من تمارين رفع الأثقال أ و تمارين منزلية في روتينك. في الوقت نفسه ، يجب أن تعتني بنظامك الغذائي قبل التمرين وبعده. يمكن أن يساعد تناول النوع الصحيح من الأطعمة في تحقيق الأهداف بشكل أسرع.

إنقاص الوزن ليس علمًا معقدًا. يعتمد الأمر تمامًا على التأكد من أنك تتناول سعرات حرارية أقل لفترة من الزمن.

إليك عشر أطعمة لإنقاص الوزن يجب تضمينها في نظامك الغذائي.

أطعمة إنقاص الوزن العشرة التي تضمينها في نظامك الغذائي

1- البيض .

نحن نعلم أن البروتين يساعد على إنقاص الوزن وتقليل الدهون. يساعد البروتين أيضًا في بناء العضلات بعد التمرين ويساعد في تعافي العضلات. البيض كثيف العناصر الغذائية ويمكن أن يساعدك في الحصول على جميع العناصر الغذائية حتى عندما تكون على نظام غذائي مقيد بالسعرات الحرارية.

2-الخضروات الورقية الخضراء

هناك العديد من الخصائص التي تجعل الخضروات الورقية الخضراء مثالية لفقدان الوزن. فهي منخفضة في السعرات الحرارية والكربوهيدرات ، لكنها مليئة بالألياف. أليس هذا هو المزيج المثالي؟ الخضروات الورقية غنية بالمعادن والفيتامينات، وهي مفيدة لصحة الجسم والعظام.

3- سمك السلمون

السلمون غني بالدهون الجيدة والبروتين واليود وأوميجا 3. أظهرت العديد من الدراسات أن الناس لا يحصلون على كمية كافية من اليود وأوميجا 3 في نظامهم الغذائي.

4- الافوكادو

الأفوكادو مصدر كبير للدهون الصحية. ومع ذلك ، يجب على المرء أن يكون حذرا أثناء تناول هذه الفاكهة. وفقًا لأخصائي التغذية، فإن الدهون الجيدة ، على الرغم من كونها مفيدة للغاية ، تميل إلى احتوائها على الكثير من السعرات الحرارية. الشيء نفسه ينطبق على المكسرات والبذور.

5- بذور الشيا

بذور الشيا غنية بالألياف والأحماض وأوميغا 3 الدهنية وحمض ألفا لينوليك ، وكلها تجعلها واحدة من أفضل الخيارات لمن يراقبون أوزانهم.

6- دقيق الشوفان والحبوب الكاملة

وعاء من دقيق الشوفان أو الحبوب الكاملة وعلى رأسهم طحين الشعير الكامل ( التلبينة ) يمكن أن ينتج عنه عدد أقل من السعرات الحرارية . يوفر دقيق الحبة الكاملة المزيد من البروتين والألياف وأقل في السعرات الحرارية من الدقيق الزيرو. لذلك لمزيد من الفوائد ، استبدل وجبة الإفطار الصباحية ببعض الدقيق الكامل الصحي. أو استخدم الشوفان الكامل.

7- الفراولة والتوت

الفواكه مثل الفراولة والتوت والبلاك بيري منخفضة السكر والسعرات الحرارية. يمكن أن تكون هذه خيارًا جيدًا لتناول وجبة خفيفة بين الوجبات. فقط ان شعرت بالجوع.

8- منتجات الألبان

تتمتع منتجات الألبان بشكل عام على نسبة عالية من البروتين. تحتوي على القليل من الكربوهيدرات والدهون ، مما يجعلها خيارًا مثاليًا لفقدان الوزن.

9- خل التفاح أو خل العنب

عنصر شائع في السلطة ، يمكن أن يكون إضافة جيدة لنظامك الغذائي لفقدان الوزن. يمكن لخل التفاح أو خل العنب أن يزيد الشعور بالشبع ويجعل الناس يأكلون 200-275 سعرًا حراريًا أقل لبقية اليوم.

10 – زيت الزيتون وزيت جوز الهند البكر

أصبح زيت جوز الهند وزيت الزيتون البكر شائعًا جدًا بين مراقبي الوزن لفوائدهما العديدة. حيث يحتوي كلا منهما على نسبة عالية من الأحماض الدهنية التي تزيد من الشعور بالشبع مقارنة بالدهون الأخرى. هذا يعني أنه عندما تطبخ بزيت جوز الهند ، فإن الطعام يجعلك تشعر بالشبع لفترة طويلة. ويستخدم زيت الزيتون على السلطة والمأكولات الباردة فقط ، وأيضا يجعلك تشعر بالشبع لفترة طويلة ولهما فوائد اخري عديدة.

الخلاصة

يعد مصطلح أطعمة إنقاص الوزن للأطعمة التي تشعرك بالشبع لفترة أطول ، وتساعد على تقليل الوزن. والمهم هو نوع الطعام وطريقة استخدامه ، فلايمكنك استخدام هذه الأطعمة لوجبات أضافية لإنقاص الوزن في هذه الحالة ستكون هذه الأطعمة لزيادة الوزن. لذلك ، يجب استخدام هذه الأطعمة كبدائل للأطعمة التي تستهلكها حاليا لتساعدك على التخلص من الوزن الزائد.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.