8 خضروات يجب ان تتناولها للحفاظ على صحتك

بسم الله الرحمن الرحيم

لن تكتمل أي قائمة بالخضروات الصحية بدون هذه الخضروات الهامة. إذن ، ها هي هذه الخضروات.

خضراوات
  • البصل :

ستحصل على أقصى استفادة من مضادات الأكسدة المقاومة للسرطان في هذا النبات من خلال تناوله ؛ ولكن يجب ان لا يطهي البصل على حرارة عالية فذلك يقلل بشكل كبير من فوائد المواد الكيميائية النباتية التي تحمي من سرطان الرئة والبروستاتا.

  • الذرة :

 على الكوز أو خارجها ، كل شيء جيد! ولكن يجب الابتعاد عن الذرة المعدلة وراثيا. وجدت مراجعة أجريت عام 2018 أنه بسبب خصائصها الغذائية العالية ، فإن الفيتامينات A و B و E و K والمغنيسيوم والفوسفور والألياف الغذائية ، على سبيل المثال لا الحصر. يقلل الاستهلاك المنتظم من حبوب الذرة الكاملة من خطر الإصابة بأمراض مزمنة مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري من النوع الثاني والسمنة ويحسن صحة الجهاز الهضمي.

  • البازلاء :

 في دراسة فرنسية عام 2015 ، رأى الأشخاص الذين تناولوا مكملات بروتين البازلاء بعد التدريب على المقاومة نفس مكاسب القوة مثل أولئك الذين شربوا بروتين مصل اللبن بعد التمرين. تفضل أن تأكل البازلاء في شكلها الأصلي ، وقم بإقرانها بالجزر للحصول على جانب لذيذ وفائدة اكبر.

  • الكيل

تتميز حتى بين جميع الخضروات الورقية ، وهي واحدة من الخضروات الخضراء الأكثر صحة في السوبر ماركت الخاص بك. كوب من الكيل المطبوخ مليء بفيتامين سي ، وقد يساعد في تحسين عقلك.

وجد الباحثون في جامعة تافتس أن أولئك الذين يأكلون حوالي نصف حصة من الاوراق الخضراء يوميًا ، بما في ذلك اللفت ، لديهم الأداء الإدراكي للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 11 عامًا تقريبًا من أولئك الذين يأكلون القليل من الخضار الورقية أو لا يأكلون على الإطلاق.

  • البروكلي

مليء بمضادات الأكسدة المقاومة للسرطان والمواد الكيميائية النباتية مثل الجلوكوزينولات ، والتي قد تحمي من سرطان المثانة.

  • الفلفل الأحمر :

قرن واحد من الفلفل الاحمر المتوسط ​​قليل السعرات الحرارية ، 32 فقط لكل فلفل ، ولكنه غني بفيتامين ج ، ويوفر 150 في المائة من القيمة اليومية الموصى بها.

  • السبانخ :

مثل الخضروات الورقية الأخرى ، السبانخ مليئة بالكاروتينات – مضادات الأكسدة التي تعزز صحة العيون وتساعد على منع التنكس البقعي ، وهو السبب الرئيسي للعمى لدى كبار السن. يساعد طهي هذا الخضار على جعل مادة اللوتين و كاروتينويد أكثر قابلية للامتصاص من قبل جسمك.

  • براعم بروكسل:

 يمكن لمضادات الأكسدة الموجودة في هذا الخضار أن تساعد في إزالة السموم من الجذور الحرة المسببة للسرطان ، ومع 80 في المائة من فيتامين سي اليومي في نصف كوب فقط من البراعم المطبوخة ، تساعد أيضًا في مكافحة أمراض القلب وداء إعتام عدسة العين. جرب تقليب براعم بروكسل بقليل من زيت الزيتون والخردل .

من المعروف أن مضادات الأكسدة تساعد في داء تصلب الشرايين الذي يمكن أن يؤدي إلى أمراض القلب.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.