هل حان الوقت لتقتني جهاز المشي المنزلي (Treadmill)

بسم الله الرحمن الرحيم

كثير منا يخصص بعض الميزانية لكي يحافظ على وزنه أو يقلل منه فكما نعرف جميعا أن الوزن الزائد واحدة من أبرز المشاكل التي تؤثر على ثقة الشخص بنفسه و تجعله في وضع صحي حرج دائما . يمكن أن تستخدم هذه الميزانية كرسوم لنادي رياضي أو المزيد من البدائل الصحية وما إلى ذلك و لكن هل فكرت يوما بأن تدخر حتى تشتري جهاز المشي المنزلي (Treadmill) ؟ و هل حقا الأمر يستحق أن تنفق نقودك عليه ؟ خصصنا هذا المقال لكي نجيب على هذه الاسئلة باستفاضة .

جهاز مشي منزلي

هل حان الوقت لتقتني جهاز مشي منزلي (Treadmill) ؟

يعمل جهاز المشي المنزلي بشكل أساسي على زيادة سرعة المشي و تمرين العضلات التي تشارك بهذه العملية و هو من أكثر الأجهزة فعالية اذا ما تحدثنا عن خسارة الوزن . نجد بأن جهاز المشي المنزلي جزء ضروري من بيوت الأشخاص عاشقي الرياضة الذين يعيشون في الأماكن شديدة البرودة أو الحرارة و الذين يريدون ممارسة رياضة المشي بشكل يومي بعيدا عن الحالة الجوية أو الطقس. لكن هذا السبب ليس الدافع الوحيد فهناك مجموعة من الفوائد الأخرى لهذا الجهاز مثلا :

يحسن سرعتك

قد تكون من الناس التي تحب أن تمارس المشي و لكنك تجد نفسك تمشي بمعدل بطيء جدا ، تخيل أن البعض يخصص على سبيل الذكر نصف ساعة للمشي يوميا مع هذا لا يستطيع أن يمشي الا لبضعة امتار لا تليق بالطموح . يساعدك جهاز المشي المنزلي (Treadmill) على زيادة سرعة المشي بشكل كبير حيث أنك من تتحكم في كمية الجهد المبذول خلال المدة الزمنية التي حددتها للمشي من خلال التحكم في سرعة جهاز المشي المنزلي و الذي يوفر مجموعة واسعة من الخيارات التي تناسب الجميع من مختلف المستويات فيما يصعب عليك أن تتحكم بهذا من خلال الطرق التقليدية.

مؤشرات الاداء

معظم أجهزة المشي المنزلي الجديدة مرفق معها شاشة صغيرة تعطيك مجموعة من المعلومات التي تساعدك على تقييم فعالية مجهودك و التحكم فيه حتى لا تقصر و لا تستنزف مجهودك بدون طائل . تشمل هذه المؤشرات في معظم الأجهزة معدل ضربات القلب و هذا مناسب لمن يعانون من مشاكل معه ، جنبا إلى جنب مع متوسط السرعة و متوسط الدهون التي من المفترض أنك قد قمت بحرقها .

توفير الوقت و المال

إن الاشتراك في نادي رياضي جزء أساسي من حياة اي شخص يريد خسارة الوزن لكن يمكنك الاستعاضة عن دفع رسوم شهرية لربما تشكل عليك حمل اضافي من خلال اقتناء هذا الجهاز والذي تعتمد عليه الكثير من النوادي الرياضية . صحيح بأن النوادي قد تشتمل على أجهزة أكثر تطورا و مدربين قد  يسهلون عليك المهمة و لكن ان كنت تذهب اليه لتمشي قليلا  على  الجهاز فصدقني أن احضاره إلى المنزل سيوفر عليك الكثير. نأتي إلى جانب الوقت و بصراحة هو دافع أكثر اقناعا فيما يتعلق بجهاز المشي المنزلي . لسنا جميعا قادرين على توفير موعد ثابت و محدد و ساعة  محددة لنمارس الرياضة فظروف الحياة تتقلب و تتغير بشكل يومي و بطبيعتنا نحب أن نتحطم بجدولنا كيفما نشاء و جهاز المشي المنزلي يمكننا من ذلك لأننا نملك وقتنا تماما و نستطيع تدويره كيفما نشاء.

لكن على الجانب الاخر قد يسبب التحكم الكامل بالوقت نقصا في الدافعية و الالتزام لديك لأنه قد يفسح المجال للتأجيل و التسويف و هذا يعتمد عليك و على جديتك بالدرجة الأولى.

وايضا جهاز المشي المنزلي او الرياضة عموما لا يغنى عن النظام الغذائي الصحي فهما يكملون بعضهم البعض

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.