تمارين اليوغا أفضل 10 نصائح تعليمية لمعلمي اليوجا الجدد والاخطاء الشائعة

تمارين اليوغا

تمارين اليوغا ، لها فوائد عديدة للجسم وايضا للعقل ، وتمارين اليوغا هي أفضل تمارين تعمل على التخلص من الأرق وتساعد على التنفس والاسترخاء والنوم العميق.

تعلم اليوغا هو واحد من أهم القرارات التي يمكن للمبتدئين اتخاذها في الحياة. اليوجا مجموعة من التمارين الرياضية لها العديد من الفوائد ، هي شفاء وكذلك تساعد ممارسة تمارين اليوغا على تحسين التنفس والحفاظ على صحة الجسم وايضا تساعد يوغا الجسم على بناء عضلات الجسم وإنقاص الوزن واليوغا  لا تساعد على ان تجعلك لائقا جسديا فحسب ، بل أيضا صحيا وعقليا وعاطفيا. اليوجا  تعني “الاتحاد”. تمارين اليوغا تعني أساسا اتحاد الجسم والعقل والروح. تمارين اليوغا هي فلسفة هندية قديمة قدمها حكيم هندي “باتنجالي”. اليوم ، أصبحت تمارين اليوغا ظاهرة عالمية تساعد الملايين من الناس على إعادة اكتشاف أنفسهم والعثور على الذات الداخلية أو الحقيقية ولهذه التمارين فوائد عديدة تساعدك علي التخلص من  التوتر والاسترخاء.

نصائح تعليمية لأحتراف تمارين اليوغا
تمارين اليوغا

هل اليوغا مفيدة

تعد اليوغا لها فوائد عديدة للجسم وايضا للعقل للتخلص من السموم وتخسيس البطن وحرق الدهون وتعزيز الصحة وتقوية العضلات وتعمل على التخلص من الأرق وتساعدك على الاسترخاء والنوم العميق ويمكنك تطبيقها فى المنزل.

تمارين اليوغا أفضل 10 نصائح تعليمية

إذا كنت مبتدئا ، فما هي الأشياء التي يجب أن تضعها في اعتبارك لضمان ممارسة تمارين اليوغا وتصبح معلم يوجا محترف ؟ هذه هي قائمة بأفضل 10 نصائح تعليمية لأحتراف تمارين اليوغا:

  1. الممارسة : من الأهمية بمكان للحفاظ على جدول الممارسة اليومية من أجل تحسين وضعية اليوغا والمحاذاة ، ولكن أيضا لزيادة الثقة اللازمة للنجاح كمدرس اليوغا. فمن المستحسن عموما ممارسة تمرين اليوغا ما لا يقل عن 2 ساعة في اليوم للحصول على افضل النتائج. إذا أتقنت وضعية السبات العميق واتقنت التأمل، فإنه يؤثر على حياتك المهنية.
  2. الحفاظ على التعلم: التعلم هو عملية مستمرة وأنها لا تتوقف أبدا. لذلك ، يجب أن لا تتوقف عن تحديث نفسك على أحدث وضعيات اليوغا أو التحديثات لليوغا وغيرها من الممارسات الصحية الشاملة. الاشتراك في مجلات اليوغا الهامة والحصول على آخر الأخبار أو المقالات حول اليوغا.
  3. كن متواضعا: كمدرس لليوجا ، أنت مسؤول عن مساعدة الناس على اعادة أكتشاف أنفسهم والتواصل مع الجسم المادي مع الأثيري . انت تلعب دورا هاما في رحلتهم إلى الصحوة الداخلية و التحرر الروحي. يمكنك فقط لعب هذا الدور بشكل جيد إذا كنت متواضعا . واذا تعاملت بغطرسة ، لن يتمكن الناس من التواصل معك أو فهم تعاليمك.
  4. كن مستعدا دائما للمساعدة: قد يحتاج طلابك إلى مساعدتك في أي وقت. لذلك ، يجب عليك دائما الحفاظ على سلوك المساعدة ، ودائما على استعداد لتقديم يد المساعدة لطلابك. تأكد من أنك دائما متاح لمساعدة الطلاب وتقديم المشورة اللازمة كلما كانوا في حاجة إليها.
  5. تحديث أساسيات الفلسفة: اليوغا هي علم فلسفي قديم اقترحه حكيم باتنجالي. اليوغا تساعدنا أساسا على فهم طبيعتنا الحقيقية والتواصل مع أذهاننا . من أجل أن تكون فعالة في ممارستها ، يجب أن يكون لديك فهم قوي حاسم لمفاهيم اليوغا.
  6. تخصيص تعاليمك: نظرا لأن كل شخص لديه احتياجاته الروحية والشخصية الفريدة، فمن الأفضل دائما تخصيص منهجية التدريس الخاصة بك. بفضل هذا النهج ، ستكون ممارستك أكثر فعالية وفائدة للقراء.
  7. تبادل الخبرات الخاصة بك والتواصل مع الأخرين: تعلم رياضة اليوغا يكون بشكل أفضل إذا عملت علي تبادل الخبرات الخاصة بك مع الطلاب حتى يتمكنوا من التعرف والتعلم منها. سوف تكون قادر على التواصل بشكل افضل.
  8. إتقان تمارين التنفس: التنفس هو عنصر أساسي في ممارسة تمارين اليوغا وهو أمر حاسم لتحقيق النتائج المرجوة. ولذلك فمن المهم جدا بالنسبة لك لإتقان مفاهيم وتقنيات التنفس ونقله إلى طلابك. تمارين التنفس هي في قلب ممارسة تمارين اليوغا.
  9. تطوير الممارسة الفريدة الخاصة بك: تطبيق حركات واتقان وضعيات اليوغا العديدة أهم من التعليمات النظرية. من المهم تطبيق الطقوس وتصميم طريقتك الخاصة فى ممارسة اليوجا باستخدام مهاراتك وخبراتك . لا تكون مجرد مقلد.
  10. النزاهة: أخيرا ، من الضروري للغاية النزاهة وأن تكون صادق في ممارستك. تأكد من ممارسة جميع أنواع التمارين القديمة والحديثة. إذا لم تكن صادقا مع تعاليمك أو حكمتك، فسيكون من الصعب جدا على الطلاب التواصل معك. كلما كنت أكثر صدقا في ممارستك ، كلما كانت النتائج أفضل. لا تضحي بنزاهتك لتحقيق مكاسب شخصية.

4 أخطاء شائعة لممارسة تمارين اليوغا

اذا قررت أن تتعلم تمارين اليوغا والتأمل لتحسين حياتك. لقد اتخذت واحد من أفضل القرارات في حياتك. اليوغا هي فلسفة مذهلة أن تتعلم انسجام العقل والجسم مع روحك. يتم إعطاء فلسفة اليوغا في الأصل من قبل حكيم هندي يسمى باتنجالي الذي كتب سوترا اليوغا. يبدأ الكثيرين في تعلم اليوجا بحماس كبير ولكنهم يفقدون الأمل بطريقة ما في منتصف الطريق. في بعض الأحيان يرتكبون الكثير من الأخطاء ، والتي تعوق الوصول الي المسار الروحي. يجب أن تكون على دراية ببعض الأشياء الأساسية المهمة للنجاح في المسار الروحي.

يجب أن يكون أي شخص ينضم إلى Yoga TTC على دراية بهذه الأساطير الأكثر شيوعا من أجل النجاح في ممارستهم اليومية.
هذه قائمة بها اهم 4 أخطاء شائعة التي يجب أن يكون ممارسو يوغا على علم بها.

  • تصبح طموح جدا ، فمن الشائع جدا والطبيعي أن تصبح طموح جدا وتتوقع الكثير من النجاح على الفور. ولكن هذا هو كارثة في الواقع. قبل أن تصبح مفرط الطموح ، وتميل إلى وضع توقعات ضخمة. من خلال وضع توقعات غير واقعية, وتصاب بخيبة أمل عندما تكون غير قادر على تحقيقها. لذلك ، يجب أن تتعلم ان يكون طموحك لليوجا واقعيا وتجنب القلق الشديد أثناء البدء في تعلم اليوغا.
  • التعلم فقط من الكتب ، وهذا هو واحد من الأخطاء الأكثر شيوعا التي تجعل كثير من الناس ينسون أهمية المعلم الحقيقي ويحاولون تعلم كل شيء بمفردهم. على الرغم من عدم وجود مشاكل في التعلم الذاتي ، إلا أن التعلم فقط من قبل الكتب وليس من قبل المعلم يمكن أن يأتي بنتائج عكسية. فلن تتمكن من تطبيق مجموعة وضعيات اليوغا ، ستكون في حاجة الى مساعدة من الخبراء للحصول على الوضعية الصحيحة. أي حركة خاطئة يمكن أن تسبب أضرارا جسدية خطيرة. وبالإضافة إلى الدراسة الذاتية ، يجب أن تتعلم دائما من معلم يوغا ذي خبرة .
  • التركيز فقط على الوضعيات الأساسية بشكل عام ، والناس تتعثر مع الوضعيات الأساسية ولا تحاول أن تتعلم الوضعيات الأكثر تقدما. يجب أن تعرف دائما اليوغا في مجملها ، وليس فقط أن تكون راضيا عن بعض الوضعيات . اليوجا هي نظام يعلم الشخص تحقيق الذات. اليوغا ليست فقط حول تعلم مواقف الجسم أو الوضعيات. على الرغم من أن الوضعيات ليست سوى واحدة من ثمانية أجزاء من اليوغا ، واليوجا هو في الأساس حول تحقيق الذات. من خلال الممارسة المنتظمة والمفصلة ، تساعد المرء أن يصعد تدريجيا السلم الروحي وتحقيق التنوير.
  • لا تكن صادقا في ممارستك – كثير من الناس يتعلمون اليوجا لبدء عمل تجاري أو أسباب شخصية أخرى. على الرغم من أن الطلب على تمارين اليوغا قد زاد بشكل كبير في السنوات الأخيرة ، يجب ألا يفقد الناس جوهر اليوجا. تمارين اليوغا ليست فقط حول تعلم الوضعيات وتحسين اللياقة البدنية. في الواقع,ممارسة تمارين اليوجا حول تحقيق الذات.

تعلم اليوجا يمكن أن تكون رحلة مثيرة بالنسبة لك. على الرغم من أن تعلم اليوغا ليس بالأمر السهل ، إلا أنه يستحق ذلك. ومع ذلك ، يجب أن يبقى الشخص صبورا وصادقا أثناء ممارسته وتجنب الشعور بالرضا الشديد. على الرغم من أنه يمكنك التعلم عن طريق الدراسة الذاتية أو المعلم مفيد حقا لتحقيق الفوائد الحقيقية لليوجا ولكن يجب ان تبدء فى الذهاب الى مركز لتعليم تمارين اليوغا.

فى الختام ، تمارين اليوغا هى حالة من أشهر التمارين الصحية والمفيدة فى تخفيف والتخلص من الارق والارهاق و زيادة التركيز و حرق الدهون وبناء و تقوية العضلات مما يجعل تمارين اليوجا من اهم التمارين التى يجب ان تعمل على اتقانها وتعلم طريقة التمرين ويمكنك لتوفير الوقت تعلم تمارين يوغا المنزلية اولا ثم الاحتراف والذهاب الى اى مركز يوغا لتعلم التمارين والوضعيات بكل أحترافية الى جانب توفير الجهد الجسدي و العقلي وتمارين اليوغا تهدف الى الطرق البسيطة التى تساهم وتعزز بأن يصل ممارسها الى السلام الداخلي .

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *