فوائد للمغنيسيوم يمكن أن تساعد في إنقاذ حياتك

فوائد للمغنيسيوم يمكن أن تساعد في إنقاذ حياتك 

 قد تحتل مضادات الأكسدة العناوين الرئيسية في الصحف ، ولكن قد يكون المغنيسيوم هو من اهم المعادن للصحة ، لذا دعنا نتعرف على المزيد حول فوائد هذا المعدن. يدعم معدن المغنيسيوم العديد من الوظائف في أجسامنا للحفاظ على صحتنا. تشير الأبحاث إلى أن المغنيسيوم يدعم وظائف العضلات والأعصاب ، ويساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم ، ويعزز ضغط الدم الطبيعي ، ويحسن صحة العظام.

مغنيسيوم

كثير من الناس لا يدركون هذه القوة لأنها طغت عليها معادن وفيتامينات أخرى مثل الكالسيوم أو فيتامين د. إذا كنت معرضًا لخطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 ، فقد يكون هذا أحد أهم الفوائد المحتملة للمغنيسيوم بالنسبة لك. اقترحت مراجعة أجريت عام 2016 للدراسات التي شملت أكثر من 600000 رجل وامرأة أن الأشخاص الذين يتناولون كميات أكبر من المغنيسيوم لديهم خطر أقل بنسبة 17 في المائة للإصابة بمرض السكري من النوع 2 مقارنة بأولئك الذين يتناولون أقل كمية. بينما يعرف الكثير من الناس أن الكالسيوم وفيتامين د وفيتامين ك2 ضروريين لبناء العظام ، فإن القليل منهم يدركون أن المغنيسيوم له نفس الأهمية. في الواقع ، يمكن أن تكون زيادة مستويات الكالسيوم دون إضافة المغنيسيوم أقل فعالية ويمكن أن تزيد في الواقع من احتمال الإصابة بأمراض القلب. في مجال صحة العظام ، من المهم الحفاظ على توازن من 2 إلى 1 ، من الكالسيوم إلى المغنيسيوم. إذا كنت تتناول مكملات الكالسيوم التي لا تحتوي على المغنيسيوم ، فقد تزعج توازن 2 إلى 1. بعد مراجعة 34 دراسة مزدوجة التعمية عشوائية والتي شملت أكثر من 2000 شخص يعانون من ارتفاع ضغط الدم ، وجد الباحثون أن تناول مكمل المغنيسيوم كان مرتبطًا بانخفاض نقطتين تقريبًا في ضغط الدم الانقباضي والانبساطي وهما الأول والثاني. الأرقام في قراءة ضغط الدم. ومع ذلك ، إذا لم تكن قد أصبت بارتفاع ضغط الدم بعد ، فلا تأخذ المغنيسيوم كوسيلة وقائية – أظهرت دراسة أجريت عام 2009 أن إضافة المغذيات لا تؤثر على مستويات ضغط الدم لدى الأشخاص الذين لديهم بالفعل ضغط دم طبيعي.

  • منع الصداع النصفي :

هل يمكن أن يساعد المغنيسيوم في إيقاف الصداع النصفي؟ تشير بعض الأبحاث إلى أن الأشخاص الذين يعانون من الصداع النصفي المزمن قد يعانون أيضًا من نقص المغنيسيوم. في مراجعة عام 2016 لـ 21 دراسة منشورة ، كان الأشخاص المعرضون للصداع النصفي الذين تناولوا مكملات المغنيسيوم لديهم انخفاض في وتيرة وشدة الصداع المؤلم.

  • تحسين أدائك الرياضي   :

 يقوم الرياضيون المحترفون بتخزين أنواع الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم ، وإليك السبب. تشير الأبحاث التي أجريت على الفئران إلى أن المغنيسيوم يلعب دورين رئيسيين في مساعدتك على الأداء بشكل أفضل: فهو يساعد على تغذية عضلاتك عن طريق تعزيز تدفق الجلوكوز إليها ويساعد جسمك على التخلص من حمض اللاكتيك ، وهو منتج ثانوي للتمرين يمكن أن يؤدي إلى تصلب ما بعد التدريب.

  • تقليل مستويات التوتر :

 وجدت العديد من الدراسات أن المغنيسيوم قد يلعب دورًا في تقليل أعراض التوتر والقلق. إذا كنت تشتهي الشوكولاتة وأنت تشعر بالضغط ، فقد يكون هناك سبب وجيه. الشوكولاتة الداكنة غنية بالمغنيسيوم. قد تحسن مزاجك. إذا كنت تعاني من الاكتئاب ، يمكن لنظامك الغذائي أن يلعب دورًا. ربطت الأبحاث بين نقص المغنيسيوم وزيادة احتمالية الإصابة بالاكتئاب لدى الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 65 عامًا – لكن ما زالت الدراسات قائمة حول ما إذا كان زيادة تناول المغنيسيوم يمكن أن يساعد في تخفيف أعراض الاكتئاب.

  • تقليل الالتهاب :

 تم ربط الالتهاب المزمن بكل شيء بدءًا من زيادة خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 إلى أمراض القلب والأوعية الدموية والأمراض المزمنة الأخرى. نظرت دراسة واحدة صغيرة ولكنها مثيرة للاهتمام في الدور الذي يلعبه المغنيسيوم في علامات الالتهاب لدى النساء ذوات الوزن الزائد في منتصف العمر. في حين أن النساء اللائي لديهن أدنى مستويات المغنيسيوم كان لديهن أعلى مستويات الالتهاب ، فإن تناول 250 ملغ من المغنيسيوم لمدة شهرين لا يبدو أنه يؤثر على الالتهاب. ومع ذلك ، ارتبط تناول المغنيسيوم بانخفاض نسبة الدهون في الجسم ، وهو عامل معروف في الالتهاب. تأكد من حصولك على ما يكفي من المغنيسيوم ؛ لا يحصل حوالي 70% من البشر على مستويات كافية من المغنيسيوم في نظامهم الغذائي. إذا كنت قلقًا بشأن انخفاض مستوياتك ، ففكر في إجراء الاختبار. هناك أبحاث تشير إلى أن المغنيسيوم يمكن أن يكون سامًا بجرعات عالية ، لذا تحدث مع طبيبك قبل تناول المكملات.

أضف المغنيسيوم إلى نظامك الغذائي تعتبر الخضروات الورقية والسبانخ والملفوف والمكسرات والحبوب الكاملة والفاصوليا والبازلاء والفاكهة مصادر جيدة للمغنيسيوم. إذا كانت هذه الأطعمة جزءًا من نظامك الغذائي اليومي ، فيجب أن يكون لديك مستويات كافية من المغنيسيوم ولا تحتاج الى مكملات.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.