10 نصائح لممارسة الرياضة بشكل أفضل

سنتحدث اليوم عن 10 نصائح لممارسة الرياضة، تعتبر ممارسة التمارين الرياضية من اهم متطلبات الحصول على الجسم المثالي والصحة واللياقة البدنية.

10 نصائح لممارسة الرياضة بشكل افضل - نصائح لممارسة التمارين الرياضية

10 نصائح لممارسة التمارين الرياضية بطريقة افضل وحرق الدهون

  1. الاحماء اولا: إذا كنت تلعب أو تتدرب ، فيجب أن تقوم بعملية الإحماء أولا. تحرك بشكل جانبي ، للخلف ، للأمام وكل الحركات التي قد تقوم بها. هذا يسمح لجسمك أن يكون مستعدًا.
  2. ممارسة التمارين الرياضية بطريقة توقف وانطلق: إذا كنت تلعب رياضة تتطلب العدو الكامل ، فتذكر أن العدو السريع الكامل يجهد عضلات الجزء السفلي من الجسم. للتغلب على هذه المشكلة ، قم بتمارين التوقف والانطلاق. على سبيل المثال، اركض 30 مترًا بحوالي 80٪ من مجهودك ، وأبطئ إلى الركض لمدة خمسة إلى 10 أمتار، ثم اركض مرة أخرى لمسافة 30 مترًا أخرى. كرر هذه العملية خمس مرات.
  3. ثني الركبتين: ما يقرب من 3 من أصل 4 إصابات في الرباط الصليبي الأمامي تحدث عندما يهبط اللاعبون أو يستديرون. إذا تم ثني ركبتيك، فسيتم تقليل خطر الإصابة بشكل كبير.
  4. احصل على المعدات المناسبة: يمكن أن تكون التروس غير الملائمة أو المعدات ذات الحجم غير المناسب سببًا لإصابات التدريب. لا يهم ان تنفق أموال إضافية على المعدات المناسبة للحفاظ على صحتك.
  5. الكاميرا لا تكذب: صور نفسك. ثم اعرض مقطع الفيديو الخاص بك على المدرب الخاص بك ، حتى يتمكن من تقديم نقد لنظام اللياقة البدنية الخاص بك.
  6. اخذ غطسة مبكرة: إذا كنت تمارس رياضة السباحة. حدد موعدًا لجلسات السباحة مبكرًا. كلما قل عدد الأشخاص في المسبح ، كلما كان افضل لك.
  7. حماية نفسك: يقلل ارتداء واقيات الفم المجهزة حسب الطلب من مخاطر الإصابة بنسبة تصل إلى 82 في المائة ، وفقًا لدراسة أجريت في جامعة كارولينا الشمالية في تشابل هيل. انفاق الأموال من أجل الواقيات المجهزة خصيصًا وايضا ستحميك من الاصابات لسنوات.
  8. شراء حذاء مناسب للجري: تسوق واشتري حذاء مريح ومناسب للجري ، مختلف عن حذاء العمل. إنه مناسب للحفاظ على راحة قدميك بعد ثلاثة أميال من الجري.
  9. اعرف إلى أين أنت ذاهب: سواء كان الأمر يتعلق بركوب الدراجات أو التزلج ، تأكد من الجري في مسارك أولاً. يمكن تجنب الكثير من الإصابات عندما تكون على دراية بالطريق الذي تسلكه.
  10. أفضل وقت لممارسة الرياضة: يعد افضل وقت لممارسة التمارين الرياضية البسيطة فى الصباح ، وذلك في حال ممارسة تمارين خفيفة. أما اذا كنت تمارس تمرين مجهد يفضل ممارسة هذا التمرين فى المساء.

الخلاصة

قدمنا لكم نصائح تساعدك على ممارسة الرياضة بشكل أفضل ، والرياضة مهمة ليس فقط لتقليل الوزن والحفاظ على جسم مثالي. تكمن أهمية الرياضة في الحفاظ على صحتك الشخصية والذهنية ، لذلك لا تهمل ممارسة الرياضة ابدا.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.